New Step by Step Map For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب عليكِ في هذه الفترة العناية بالجرح والحفاظ عليه نظيفًا حتى يشفى سريعًا، ومحاولة تخفيف الألم الصادر منه، حتى تعودي لحياتك الطبيعية، مع القيام ببعض التمارين التي تساعد على التئام الجرح.

حافظِ على منع تسرب حليب الثدي عن طريق استخدام ضمادات الثدي.

سوف يتعافى جسمك تدريجيًا ويعود إلى حالته التي كان عليها قبل الحمل.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

يجب التنويه، إلى أن أفضل طريقة لتحفيز انتاج الحليب، هي عملية مص الحلمتين من قبل الرضيع، لتحفيز انتاج الحليب من غدد الحليب.

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

إن جلب حياة جديدة إلى العالم هي رحلة معجزة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الرحلة لا تنتهي بالتسليم. في الواقع، إنها مجرد بداية لفصل جديد في حياة الأم. تتطلب الفترة التي تلي الولادة، والمعروفة بمرحلة ما بعد الولادة، اهتمامًا ورعاية دقيقين. تعد رعاية ما بعد الولادة، والتي يشار إليها أيضًا باسم رعاية ما بعد الولادة أو رعاية ما بعد الولادة، جانبًا مهمًا من هذه الرحلة.

هل يمكن تضييق منطقة المهبل بعد الولادة الطبيعية؟

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي تفاصيل إضافية مضاعفات محتملة.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

اجلسي في حمام ماء دافئ وعميق بشكل كافٍ لتغطية الأرداف والفخذين لمدة خمس دقائق. استخدمي الماء البارد إذا وجدتِ أن مفعوله أفضل في تخفيف الألم.

لذلك عند التقام الطفل للحلمة في المكان الصحيح عند الرضاعة، ذلك سيؤدي إلى التقليل والتخفيف من إلتهاب الحلمتين أو تشققهما.

Report this wiki page